The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 1, 2010

Almustaqbal - A workshop for the mothers of the northern Bekaa

ورشة لأمهات البقاع الشمالي
عن قصص الأطفال
المستقبل - الاثنين 1 شباط 2010 - العدد 3555 - شؤون لبنانية - صفحة 8


شاركت أمهات شابات من قرى النبي عثمان واللبوة والفاكهة في البقاع الشمالي في ورشة عمل أقيمت في مركز الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في بلدة اللبوة تحت عنوان "شاركوهم متعة المطالعة" في سياق مهرجان "شغف الكتاب والمطالعة" الذي نفذته مكتبة النبي عثمان العامة وجمعية تنمية الموارد المحلية وبالتعاون وزارة الثقافة، ومساهمة دار نشر أصالة، ضمن نشاطات بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009.
استقبلت الأمهات المشاركات مديرة مركز الخدمات الإنمائية سناء رباح، حيث اطلعن على كل ما له علاقة بكتاب الطفل: مجموعة مميزة من قصص وروايات والبومات مصورة وكتب مصورة الى مجلات، وشاشة عرض، تحلقت حولها الأمهات وأطفالهن بحضور ممثلة رئيسة جمعية تنمية الموارد المحلية "Ceradel" بيسان سكرية، في ما يشبه الطاولة المستديرة.
وبعد كلمة للمتطوعة في مكتبة النبي عثمان الجامعية ليال حسين حمود أشارت فيها الى أن احتفالية بيروت عاصمة عالمية للكتاب لم تقتصر على بيروت المدينة، إنما عمت كل لبنان ليصبح بذلك كل لبنان عاصمة للكتاب، تولى المشرف على المكتبة أحمد طي إدارة الورشة، وتقديم شروح للأمهات حول أي قصص يجب قراءتها للأطفال، نوعية الكتب، كيفية اختيارها، ومكان توفرها. ولفت طي الى أن على الأمهات احترام اختيار أطفالهن للكتب بعد توجيههم الى ما يلائم عمر كل منهم.
ولفت طي الى أن لبنان اليوم في ورشة كبيرة للحفاظ على والتراث عبر وزارة الثقافة التي تعمل على إبراز الحكاية وجمعها. وانتهت الورشة بسرد من طي لقصة ضمنها الأداء والأحداث المطلوبين خلال السرد. وسوف يتوج هذا المهرجان بإصدار نشرة كتابية وقرص مدمج حول كل فعالياته.

No comments:

Post a Comment

Archives