The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2010

Annahar - Military court sentenced life prison for an agent dealing with the Israeli Mossad - september 28,2010

العسكرية حكمت بالمؤبد على موقوف
دانته بالتعامل مع الموساد الإسرائيلي
قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل في حضور ممثل النيابة العامة العسكرية احمد عويدات بالحبس المؤبد على الموقوف هيثم نايف الظاهر بعدما دانته بالتعامل مع الموساد الاسرائيلي.
وذكر الحكم ان الظاهر بدأ تعامله مع الموساد عام 1995 بشخص ضابط الاستخبارات "ابو عبد الله" وانتقل الى لبنان تلبية لطلبه. واضاف: "وثبت من اعترافات المتهم انه ذهب الى بلاد العدو بحرا عبر شاطئ جبيل اوائل تموز 2005 وتلقى هناك تدريبات على استعمال اجهزة الاتصال والكومبيوتر. كما ثبت من اعترافاته انه تسلم من الاسرائيليين جهازا واتلفه لاحقا برميه في بحيرة القرعون بناء على طلبهم بعد اكتشاف شبكات التعامل من الاجهزة الامنية اللبنانية. وثبت ايضا من اعترافاته انه زود الموساد الاسرائيلي معلومات عن مراكز القوات السورية المنتشرة في البقاع الغربي لجهة عديدها وعتادها ومعلومات عن مراكز الجيش اللبناني الموجودة في تلك المنطقة ايضا. وقد كلفه الموساد جمع معلومات عن "حزب الله" في منطقة البقاع الغربي وخصوصا في البلدات الشيعية في تلك المنطقة. كما كلفه مراقبة دخول الشاحنات من سوريا من طريق المصنع. وقد تقاضى من الموساد الاسرائيلي مبالغ مالية. واشار الحكم الى ان المحكوم عليه استعمل جهاز راديو في تعامله مع الموساد ضبط معه. كما استعمل اجهزة هاتف خليوية خلال ذهابه الى اسرائيل بحرا.
وكان الظاهر اوقف في 12/6/2009. وقد قررت المحكمة تجريده من الحقوق المدنية.

No comments:

Post a Comment

Archives