The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2010

Assafir - Trial postponed for a client & network linked to "al-Qaeda"

محلّيات
تاريخ العدد 28/09/2010 العدد 11703


إرجاء محاكمة موقوف بالتعامل وشبكة مرتبطة بـ«القاعدة»
أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، وعضوية المستشار المدني القاضي حسن شحرور، وحضور معاون مفوّض الحكومة لديها القاضي أحمد عويدات، إلى 27 تشرين الأول المقبل، محاكمة الموقوف ج. م. خ. خ. المتهم بإقدامه على الاتصال بالعدوّ الإسرائيلي ومخابراته لتوفير الوسائل له لمباشرة العدوان على لبنان ودسّ الدسائس لديه ليعاونه على فوز قواتهن والتعامل معه بتزويده بمعلومات عن الجيش والمقاومة منذ العام 2000 وفي أثناء حرب تموز 2006 ولغاية توقيفه في العام 2010.
كما أرجأت المحكمة نفسها، إلى 17 كانون الثاني من العام 2011 محاكمة الموقوفين السوري س. ع. ح. والكويتي م. ع. ن. ع. د.، والطاجيكي م. ز. أ. ت.، المتهمين بتأليف عصابة مسلّحة مرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي بغية تجنيد أشخاص للقيام بأعمال إرهابية ضدّ الناس والأموال الدولة. وتم الإرجاء بعدما حضر إلى الجلسة نائب رئيس جمعية المحامين الكويتيين المحامي الحميدي بدر السبيعي للتوكل عن مواطنه الى جانب وكيله المحامي عمر زين، واستمهل الحميدي المحكمة للاطلاع على الملفّ.
من جهة أخرى، أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكماً قضى بسجن نبيل عبد الغني جلول سنة ونصف السنة وتغريمه مبلغ مئتين وخمسين ألف ليرة بناء على طلب إدغام ستة أحكام صادرة بحقّه عن محكمة جزاء زحلة والمحكمة العسكرية المنفردة والمحكمة العسكرية الدائمة.
وجلول محاكم في سلسلة دعاوى مرتبطة بتنظيمات إسلامية متهمة بالقيام بأعمال إرهابية، وكان موقوفاً في الدعوى التي قتل فيها اسماعيل الخطيب وأسقطت بالعفو العام الصادر عن مجموعة الضنية وسمير جعجع أيضاً في العام 2005.

No comments:

Post a Comment

Archives