The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Alanwar - Lebanon, KAFA awarness campaign for the children, September 27 2012


في إطار حملة مناصرة بعنوان مفتاح الحماية كلمة هدفها التوعية حول أهمية التربية الجنسيّة ودورها في حماية الاطفال واليافعين، أقامت منظّمة كفى عنف واستغلال مع جمعية إنقاذ الطّفل، فلاش موب في شارع الحمرا وفي شارع كنيسة مار يوسف في برج حمّود شارك فيه 25 طفلاً ويافعا. 
فقد توجه باص مدرسي، على متنه 20 طفلاً ويافعا، إلى شارع الحمرا الرئيسي، ترجلّوا منه مطلقين الابواق، ليتجه كلّ منهم بدوره ليتحدث إلى أحد المارة ويقنعه بأهمية التربيّة الجنسية في حوار مدروس، ينتهي بتوزيع لوح شوكولا صُنع خصيصا وعليه طُبعت الرسالة المرجو إيصالها إلى جانب عدد من الموادّ الإعلاميّة الخاصّة بالحملة. والجدير ذكره أن توزيع الحلوى، هو للإشارة إلى انه قد تستخدم هذه الحيلة من قبل المعتدي لاستدراج الأطفال. 
والحوار مع المارة اقتصر على الجملة التالية: علّمتونا ما نسرق، ما نقتل، ما نكذّب، حتى ما نئذي غيرنا. علّمونا كيف غيرنا مايئذينا. التربيّة الجنسيّة بتحمي!!، وقد كرّر الأطفال واليافعون التحرّك نفسه في شارع كنيسة مار يوسف في برج حمود، مباشرة بعد مغادرتهم شارع الحمرا. 
وقال المنظمون ان الغاية من هذا التحرك هي إيصال رسالة إلى المجتمع، سيما إلى الاهل وصناع القرار، حول أهمية التربية الجنسية، وضرورة إعطاء الاطفال واليافعين حقّهم في الوصول إلى المعلومات ليتمكنوا بالتالي من حماية أنفسهم من خطر التحرش الجنسي. 


No comments:

Post a Comment

Archives