The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Almustaqbal - Lebanon, CCER asks to issue new election law, September 27 2012


لفتت الحملة المدنية للاصلاح الإنتخابي إلى انها "تترقب نتائج إجتماع اللجان المشتركة لمناقشة قانون الإنتخابات بفارغ الصبر لعل قطار الإصلاح الإنتخابي ينطلق حقيقة هذا اليوم بإتجاه إقرار قانون إنتخابات عادل وديموقراطي".
وحذرت في بيان أمس، "النواب أعضاء اللجان المشتركة اللعب بمصير اللبنانيين والتسويف مرة أخرى، في مناقشة ملف بأهمية قانون الانتخابات النيابية"، فلتعملوا ما بوسعكم لإقرار قانون انتخابات اصلاحي، اليوم قبل الغد، ولتبدأوا بمناقشة الاصلاحات الحقوقية التي لا يجدر ان يكون هنالك خلاف حولها"، سائلة اياهم "هل انتم مع كشف سرية الاقتراع؟ هل انتم ضد تمثيل حقيقي ومناسب للمرأة في البرلمان؟ هل انتم مع استمرار الرشوة واستعمال المال الانتخابي؟ هل انتم ضد الشباب وضد مشاركتهم في اختيار ممثليهم؟ هل انتم مع تسييس ادارة الانتخابات؟ هل انتم ضد تمكين الناس من الاقتراع بكرامتهم؟ هل انتم مع استمرار استقدام اللبنانيين المقيمين في الخارج بالطائرات الى لبنان؟".
اضافت: "اذا كان جوابكم كلا، فترجموا رفضكم النظري بالتصويت العملي مع الاصلاحات الانتخابية ومع مصلحة اللبنانيين. والا ستكونون قد وضعتم نفسكم في موضع المتهم أمام الرأي العام، فتخسرون ثقته وبالتالي صوته". وختمت: "إننا نواكب إجتماعكم هذا وكل ما قد يكون له علاقة بمسار إقرار قانون إنتخابات جديد، ضاربة موعدا دائما معكم حول نشاطاتها القادمة".


No comments:

Post a Comment

Archives