The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Assafir - Lebanon, AJEM Graduation of 97 prisoners of literacy students in Roumieh prison, September 27 2012


محو أمية وكومبيوتر ورسم في رومية 
تخرّج في سجن رومية المركزي، أمس، 97 سجيناً طالب محو الأمية وكومبيوتر ولغات ورسم في حفل أقامته «جمعية عدل ورحمة» بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وقوى الأمن الداخلي في حضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور. 
ودعا رئيس الجمعية الأب هادي العيا إلى «تأهيل السجين ليؤدي دوراً فعالاً ومنتجاً في المجتمع بعد خروجه من السجن، لكونه مواطناً لديه حقوق وعليه واجبات». 
واعترف أبو فاعور «أن وعوداً كثيرة أطلقت من هنا من سجن رومية، وقد انتظر السجناء كثيراً قبل تلبية هذه الوعود والمطالب»، طلب من الدولة أن «تمدّ يدها إلى المعنيين، خصوصاً أن السجناء أعلنوا عن الرغبة في المساعدة لتأمين حياة أفضل». وكشف عن توقيع اتفاقين لحماية السجناء من المخدرات وتأهيل السجناء الذين أنهوا فترة العقوبة. 
ثم قدمت الجمعية درعاً لكل من سميرة حكيم والأخت جنفياف طراف «تكريماً وتقديراً لجهودهما المتواصلة منذ عقود طويلة في خدمة السجناء». 

No comments:

Post a Comment

Archives