The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Aljoumhouria - Lebanon, STL Defense says Lebanon failed to provide information, September 28 2012


اتهم محامو الدفاع في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري السلطات اللبنانية بتجاهل الدعوات المتكررة للتعاون مع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

وقال ديفيد يونغ احد محامي الدفاع في وثيقة صادرة عن المحامين ان "السلطات اللبنانية لم تقدم حتى اليوم سوى تعاون شكلي من خلال الابلاغ عن تلقيهم الرسائل والرد بطريقة سطحية على بعضها لكن من دون تعاون فعلي".

وطلب المحامي يونغ من قضاة المحكمة الخاصة بلبنان "اصدار امر للحكومة اللبنانية بالبحث وتقديم المعلومات المطلوبة".

وشدد محامو الدفاع على ضرورة مبادرة بيروت الى "تنفيذ اوامر القاضي في مهلة اقصاها اربعة اسابيع" بعد اصداره قراره، بحسب الوثيقة التي نشرتها المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لايدسندام في ضواحي لاهاي مقرا لها.

وأكد محامو الدفاع عن اسد صبرا، احد المتهمين الاربعة في القضية، بانهم وجهوا رسائل عدة الى السلطات اللبنانية، الا انها لم تقدم يوما المعلومات المطلوبة خصوصا بشأن اخر المواقع المعروفة التي تم تحديد وجود موكلهم فيها.

كما شكا محامو الدفاع من تأخر مكتب المدعي العام في ارسال عناصر الاثبات وهي عناصر يحتاجون اليها لتحضير المحاكمة الغيابية التي من المزمع انطلاقها في 25 اذار 2013

No comments:

Post a Comment

Archives