The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Alhayat - Lebanon, arrest new person from Meqdad Clan Members, September 28 2012

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية شخصاً جديداً من آل المقداد في محلة صفير في ضاحية بيروت الجنوبية على علاقة بالموقوفين من العائلة في جرم «انشاء تنظيم مسلح بهدف القيام بأعمال ارهابية وخطف الناس وترويعهم بقوة السلاح ومعاملة العناصر العسكرية بالشدة والعنف وحيازة اسلحة ومتفجرات من دون تراخيص».
وكشفت مصادر امنية ان التحقيق مع الموقوف الجديد يجري حول معلومات عن استغلال رد الفعل على توقيف حسان المقداد في ريف دمشق، والقيام بخطف رجال اعمال سوريين من منازلهم واضطرارهم الى دفع فدية مالية كبيرة لإطلاقهم.
ورد قاضي التحقيق العسكري عماد الزين طلبات تخلية سبيل ثمانية موقوفين من آل المقداد وأبقاهم قيد التوقيف، وحدد الجلسة المقبلة لمتابعة التحقيق في القضية في الاول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

No comments:

Post a Comment

Archives