The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 26, 2012

Assafir - Liban, des nouvelles de securité, September 26 2012



أخبار أمنية 
20 شاحنة حشيشة و70 كلغ مخدرات

دهمت قوة من الجيش، فجر أمس، مستودعاً لتخزين المخدرات في منطقة حمودية - بعلبك، وتم ضبط حمولة 20 شاحنة من حشيشة الكيف و70 كلغ من أنواع مختلفة من المخدرات، إضافة إلى مصادرة كمية من الأسلحة والذخائر.
وتتابع قوى الجيش ملاحقة المتورطين لتوقيفهم وإحالتهم إلى القضاء المختص.

سطو على هواتف خلوية

دخل مجهول ليلاً محلاً لبيع الأجهزة الخلوية في الحازمية، وشهر مسدساً بوجه صاحب المحل حكمت ضو وسطا على أجهزة خلوية وعشرات البطاقات. لكن عراكا حصل بعد تدخل أحد أصدقاء صاحب المحل ما أدى إلى تخلي السالب عن مسدسه وفر ليستقل سيارة أجرة، وقد طاردته دورية لقوى الأمن بعد إعلامها بالحادث، ولدى وصول السيارة إلى شاتيلا واقتراب الدورية، تمكن السالب من النزول من باب السيارة والفرار. وقدر المسلوب بما يزيد على 6 ملايين ليرة. (الوطنية)

معركة في عرس

نشب أثناء زفاف في مدينة الملاهي في بعلشميه، خلاف بين اهل العروس واهل العريس، تحول إلى عراك بالايدي وضرب بالعصي واطلقت رشقات نارية في الهواء، ما أدى إلى اصابة امرأة بجروح طفيفة. وقد حضرت إلى المكان دورية من الجيش وقوى الامن الداخلي واوقفت مسببي الاشكال. (الوطنية)

جريحان في بندقية صيد

أصيب كل من ايلي جورج زعتر (مواليد 1996) وموريس الياس مطر (1997)، من طريق الخطأ، من بارودة صيد بينما كان صديقهما م. ز. يحشوها بالبارود لاصطياد العصافير، في الكورة («السفير»)

تصدع معمل خياطة

انهار في الحارة القديمة في صور سقف منزل المواطنة أم معروف عجمي، من دون ان يسفر عن اصابات، واقتصرت الاضرار على تصدعات جدران في منازل مجاورة. («السفير»)

سرقة منزل قاضٍ

تعرض منزل الرئيس الأعلى بالإنابة القاضي حاتم ماضي في بدارو لعملية سرقة اثر دخول مجهولين إليه ليلاً والعبث بمحتوياته وببعض المستندات الخاصة، وتمكنوا من سرقة بعض الأغراض الخاصة مستغلين غياب العائلة. (المركزية) 


No comments:

Post a Comment

Archives