The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 26, 2012

Naharnet - Lebanon, Samaha Admitted to Hospital for Medical Tests, September 26 2012


أدخل الوزير السابق ميشال سماحة الى مستشفى أوتيل ديو حيث أجريت له فحوص طبية.
وأفادت قناة "الجديد" في خبر عاجل الثلاثاء أن سماحة "الموقوف بتهمة نقل متفجرات من سوريا الى لبنان" أدخل إلى المستشفى "ثم اعيد الى مكان توقيفه".
وكان قد أوقف سماحة في التاسع من شهر آب الفائت وقد اعترف - بحسب تسريبات صحفية - بنقل متفجرات من سوريا للقيام بأعمال "إرهابية" في الشمال.
وبحسب محاضر التحقيق التي نشرتها صحيفة "الجمهورية" وقالت مصادر أمنية أنها رسمية، يعترف سماحة بنقل المتفجرات ويقول للشاهد ميلاد كفوري الذي تولى وهميا مهمة التنفيذ وأخبر فرع المعلومات بذلك، أن الرئيس السوري بشار الأسد يعلم بالأمر.
وادعى القضاء على رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك والرائد "عدنان" لتورطهما في القضية.
كذلك يحقق القضاء حاليا في أسباب وجود المدير العام للأمن العام الأسبق اللواء جميل السيد مع سماحة في السيارة، علما أن السيد الذي أدى بشهادته أكد في تصريح أنه "ربما" كان موجودا ولكنه نفى علمه بقضية المتفجرات


No comments:

Post a Comment

Archives