The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Almustaqbal - Lebanon, Skeyes condemns killing of Iranian TV reporter in Syria, September 27 2012


استنكر مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز" (عيون سمير قصير)، "استهداف الصحافيين في سوريا مهما كانت انتماءاتهم السياسية والمهنية، ومن أي جهة أتى"، بعد مقتل مراسل قناة "برس تي في" (Press TV) الإيرانية ميا نصر حتفه في دمشق وإصابة مدير مكتب قناة "العالم" الإيرانية في دمشق حسين مرتضى ومصور القناة.
وشدد في بيان أمس، على "ضرورة النأي بالصحافيين وتحييدهم عن أي صراع داخلي أو خارجي أو فئوي، ومهما كانت الحجج والأسباب"، داعياً الصحافيين الى "أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال أدائهم واجبهم المهني، لا سيما في مناطق النزاع والخطر".
وطالب بـ"إجراء تحقيق شفاف وسريع في ظروف الحادثة واعتبار أي استهداف للصحافيين بمثابة جريمة حرب، بما يمهد لمحاكمة المرتكبين أمام الجهات القضائية الدولية المختصة".


No comments:

Post a Comment

Archives