The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 26, 2012

Naharnet - Lebanon, STL President Addresses Tripoli Bar Association, September 26 2012


شدد رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي سير دايفيد باراغوانث على اهمية دور القضاة بصفتهم أشخاصاً، لافتاً الى نقاط الاختلاف بين إصدار الأحكام على الصعيد الوطني وإصدارها على الصعيد الدول.
وافاد بيان صادر عن المحكمة الدولية، اليوم الاربعاء، ان باراغوانث توجه بكلمة إلى أعضاء نقابة المحامين في طرابلس ألقاها عبر نظام المؤتمرات المتلفزة.
ولفت باراغوانث في كلمته الى المسؤوليات والتحديات التي يواجهها القضاة، وعن نقاط الاختلاف بين إصدار الأحكام على الصعيد الوطني وإصدارها على الصعيد الدولي.
وشدّد على استقلالية القضاء وأهمية دور القضاة بصفتهم أشخاصًا وضعوا أنفسهم في خدمة المجتمع.
ونوه باراغوانث في كلمته بالمحكمة، قائلاً ان لها "ميزة الاستناد إلى القانون الجنائي الموضوعي اللبناني". وأضاف "إنّنا نسعى، بمساعدة المحامين اللبنانيين المثقّفين في هذا القانون، وبمعاونة موظفي المحكمة اللبنانيين، إلى أداء مهمّة شاقّة هي مهمّة التكيّف مع مبادئه".


No comments:

Post a Comment

Archives