The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 25, 2012

Assafir - Liban, des nouvelles de securité, September 25 2012



/أخبار أمنية/ 
قتيل بلغم أرضي في جبيل

أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة البربارة الى وفاة رامي العويك من بلدة الفوارـ قضاء زغرتا وإصابة محمد وجيه الدهيبي بجروح نقل على أثرها إلى «مستشفى سيدة المعونات» في جبيل. 
إشارة إلى أن اللغم انفجر أثناء تنفيذ أعمال حفريات مد شبكات مياه في البربارة على جانب الأوتوستراد خط بيروت - طربلس. وكما هو معلوم فإن المنطقة التي انفجر فيها اللغم كانت نقطة تماس بين القوات السورية والقوات اللبنانية خلال الأحداث اللبنانية. («السفير») 

إحباط محاولة تهريب كوكايين عبر المطار

أحبط رجال دائرة المسافرين في جمارك «مطار رفيق الحريري الدولي» في بيروت محاولة استيراد وتهريب 7 كيلوغرامات من مادة الكوكايين بحوزة المدعو م.د. (لبناني 1988) الذي كان آتياً من مسقط على متن طائرة تابعة لـ«شركة الخطوط العمانية». (الوطنية)

إنهيار سقف منزل في صور

انهار سقف منزل مواطنة من آل عجمي في حارة صور القديمة فجر أمس بالقرب من «مجمع الإمام الخميني الثقافي»، ما أدى إلى أضرار وتصدعات في جدران وأسقف منزلي توفيق رضا بحر وآل الهسي. ولم يصب احد بأذى، ودعا السكان البلدية إلى «مساعدتهم في ترميم منازلهم المتصدعة جراء الانهيار وخاصة على أبواب الشتاء». (الوطنية) 

سرقة صيدلية بين نهر ابراهيم وقرطبا

تعرضت صيدلية كارول زخيا باسيل على طريق العام بين نهر ابراهيم وقرطبا، إلى السرقة على يد مجهولين دخلوا إلى الصيدلية فجر أمس بواسطة الخلع. وأحصي بين المسروقات جهاز كومبيوتر محمول، وجهازي تلفزيون وراديو، وقدرت قيمة المسروقات بألف دولار أميركي. («السفير») 


No comments:

Post a Comment

Archives