The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 24, 2012

Aliwaa - Lebanon, Another Man Kidnapped in Bekaa Despite Crackdown, September 24 2012

خُطف المواطن اللبناني محمد باسل زهمول الميس ابن شقيق النائب السابق حسن زهمول الميس، عند الساعة العاشرة والربع من ليل السبت الأحد، من أمام منزله في بلدة مكسة البقاعية، حيث كان عائدا مع زوجته نائلة من حفل زفاف، ولحظة وصولهما الى منزله الكائن في سهل بلدته مكسة، هاجمه أربعة مسلحين مقنعين وأطلقوا الرصاص بين قدميه وأجبروه وزوجته على الركوع أرضا، بعدها أمروا زوجته بالدخول الى المنزل واختطفوا الميس في سيارته من نوع جيب نيسان شمبانية اللون رقمها 150725/ز، وفروا الى جهة مجهولة.
وبعد الحادث اتصلت زوجة الميس بأقارب لها،  ثم أبلغت الأجهزة الأمنية التي حضرت فورا الى منزل الميس وباشرت التحقيقات.
توجهت زوجة المخطوف الميس إلى الخاطفين بـ «تحكيم ضمائرهم وخاصة أن زوجها يعاني إرتفاع الضغط الحاد، وهو في العقد الخامس من عمره،  وغادر حفل الزفاف باكرا من أجل تناول دوائه».
يذكر أن الخاطفين لم يجروا أي اتصال كما جرت العادة لمعرفة مطالبهم.     

No comments:

Post a Comment

Archives