The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Annahar - Lebanon, U.N. appeals for $106 million to aid Syrian refugees, September 28 2012

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان المنظمة الدولية وشركاءها يتطلعون الى الحصول على 106 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين السوريين وخصوصا ان عددهم في لبنان ما زال يرتفع.
وافادت في بيان وزعه مكتب المفوضية في بيروت "ان الامم المتحدة وشركاءها الانسانيين اصدروا نداء لجمع لـ487,8  مليون دولار بهدف مساعدة الاعداد المتزايدة للاجئين في الاردن ولبنان والعراق وتركيا".
وذكر البيان ان ثمة 290 الف لاجىء مسجل في المفوضية مقارنة مع 41500 كانوا مسجلين في آذار الماضي، ناقلا عن المنسق الاقليمي للاجئين السوريين بانوس مومتسيس "ان كثرا منهم يصلون مع البسة فقط على ظهورهم وبعضهم تنقل مرات عدة قبل مغادرته سوريا وهو يحتاج الى مساعدة انسانية منذ اليوم الاول". واشار الى ان عدد المسجلين او اولئك الذين ينتظرون تسجيلهم في لبنان بلغ 80 الفا، فيما يتوقع السكان المحليون اعدادا اكبر".
وافاد ان "تدهور الوضع الامني في سوريا دفع الوكالات الانسانية الى الاستعداد لاستقبال اعداد اكبر"، ناقلا عن ممثلي المفوضية في بيروت ان "مسألة ايجاد ملاجىء باتت اكثر صعوبة"، وكاشفا ان "الجهود تتواصل لايجاد خيارات ايجار وابنية شاغرة قابلة للتأهيل". 
ويشارك في العملية برنامج الغذاء العالمي بدعمه توزيع الاغذية. ويمثل النساء والاطفال نسبة 75 في المئة من اللاجئين السوريين في لبنان في وقت توافر تمويل 33 في المئة فقط  من "خطة الاستجابة" قيمتها 106 ملايين دولار.

No comments:

Post a Comment

Archives