The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Lebanonfiles - Lebanon, STL Defense says Lebanon failed to provide information, September 28 2012

يعقد قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الخاصة في لبنان دانيال فرنسين قبل ظهر اليوم جلسة تمهيدية يحضرها المدعي العام دانيال فاريل والمحامون عن المتهمين الاربعة والمحامون عن المتضررين ومحامون من مكتب الدفاع. وقرر فرنسين عقد هذه الجلسة العلنية "في إطار مسؤوليته عن ضمان سير الإجراءات بدون تأخير لا تقتضيه الأصول "وفق بيان للمحكمة قال انّ قاضي الاجراءات التمهيدية قد يقرّر في أثنائها أن يحوّلها جلسة سريّة إذا دعت الحاجة إلى مناقشة مسائلَ سريّة".
 
وكانت آخر جلسة تمهيديّة عُقدت في 26 تموز الماضي.
 
وفي معلومات لـ"النهار" ان هذه الجلسة ستناقش مسألة طلب محامي المتهمين من فرنسين ان يكشف المدعي العام عن مزيد من المستندات في الملف.
 
ويشار في هذا السياق الى ان "فاريل كان زود الدفاع آلاف المستندات، بعضها منقح. وستتناول موضوع المتضررين المشاركين في الاجراءات. ويذكر ان فرنسين وافق اخيرا على مشاركة عشرة متضررين جدد".
 
كما تعقد محكمة الاستئناف جلسة الاثنين برئاسة القاضي سير ديفيد باراغوانث يحضرها الافرقاء الحاضرون في جلسة فرنسين. وستستمع هيئة المحكمة الى الاسباب التي اثارها الدفاع في استئناف قرار الغرفة الابتدائية والذي اعتبر ان المحكمة صاحبة الاختصاص للنظر في اعتداء 14 شباط 2005 وشرعية انشائها.
ومن المقرر ان يزور رئيس مكتب الدفاع في المحكمة المحامي فرنسوا رو لبنان الاسبوع المقبل حيث يلتقي عددا من المسؤولين والديبلوماسيين، ونقيبي المحامين في بيروت نهاد جبر وطرابلس بسام الدايه.
 
وكان محامو الدفاع باشروا تحقيقا في لبنان طبقا لقواعد الاجراءات والاثبات التي تخول الدفاع اجراء تحقيق مماثل للذي يجريه قاضي التحقيق في القانون اللبناني.

No comments:

Post a Comment

Archives