The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

August 18, 2010

August 18,2010 - almustaqbal STL , Hezbollah the Court is unable to accuse Israel.doc

"المعارضة ستطالب بمحاكمة شهود الزور"
"حزب الله": المحكمة عاجزة عن اتهام إسرائيل
المستقبل - الاربعاء 18 آب 2010 - العدد 3744 - شؤون لبنانية - صفحة 7



رأى "حزب الله"، أن "المحكمة الدولية ليست قادرة على اتهام إسرائيل باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، مشيرا الى أن "المعارضة ستطالب خلال انعقاد مجلس الوزراء القضاء اللبناني بملاحقة شهود الزور".
[ أكد وزير الزراعة حسين الحاج حسن، في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للإرسال" أمس، الى أن "المعارضة ستتوجه بموقف موحد إلى طاولة مجلس الوزراء غدا (اليوم) من أجل طرح قضية شهود الزور، وهي ستطالب القضاء اللبناني بالقيام بدوره، وبملاحقة شهود الزور والتحقيق معهم"، معتبرا أن "المحكمة الدولية أعلنت عدم اختصاصها، وأن لجنة التحقيق الدولية لم تقم بدورها".
ولفت الى أن "القضية في صلب اختصاص القضاء اللبناني، الذي ادعى على شهود الزور في العامين 2006 و2007، وهو الذي حاول استردادهم والتحقيق معهم، لكنه لم يتمكن من ذلك بذريعة عقوبة الإعدام المعمول بها في لبنان".
وقال: "أن لقاء رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والمعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" حسين خليل لن يكون الأخير، وأن اللقاءات بين الرجلين لم تنقطع أصلا، وفيها تطرح كل الأمور ومن ضمنها المواضيع المتعلقة بقضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
[ أشار عضو المجلس السياسي في الحزب غالب أبو زينب في حديث الى تلفزيون "أو تي في" أن "حزب الله عندما يسلم ما يسلمه من وثائق يحترم ويحافظ على سريتها"، داعيا كل "محبي تيار "المستقبل" والرئيس الشهيد رفيق الحريري إلى اعتبار تقديم هذه الوثائق محاولة جدية من أجل إخراج المحكمة من التسييس إلى المسار الصحيح".
وخشي من "عدم قدرة المحكمة الدولية على اتهام إسرائيل"، معتبرا أننا "غير معنيين بأي تأجيل للقرار الاتهامي، وأن الحديث عن تدخل قيادات وقوى لتأجيل القرار الاتهامي يعني تدخلا في عمل هذه المحكمة، وأن هناك من يستطيع تأجيل القرار وهذا تسييس لها".
[ سأل عضو المجلس السياسي في الحزب محمود قماطي خلال حفل إفطار أقامته هيئة دعم المقاومة في بلدة أنصارية الجنوبية، "كيف أن المحكمة الدولية غير معنية بشهود الزور وهي من تعاملت معهم واعتمدت عليهم وشكلت اتهامات، وعندما كشف أنهم شهود زور قيل إن المحكمة الدولية غير معنية بهم؟".
وأشار الى أن "البعض من هؤلاء يسرح ويمرح برعاية اجهزة استخبارات دولية وحمايتها ولا أحد يطالب بهم". ورأى أنه "إذا كانت المحكمة الدولية غير معنية بهؤلاء كما تدعي وكذلك التحقيق الدولي فيصبح من واجبات الحكومة اللبنانية والمسؤولين اللبنانيين والقضاء اللبناني إلقاء القبض على هؤلاء، خصوصا وأن بعضهم موجود في السجون اللبنانية، وذلك من أجل أن يحاكموا، ومن أجل أن نعرف من خلالهم من فبرك شهادتهم المزورة ومن يقف خلفهم، لعلنا نصل الى الخيط الذي يوصل الى القاتل الحقيقي للرئيس الشهيد رفيق الحريري".

No comments:

Post a Comment

Archives