The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 28, 2014

Ad-Diyar - Salam, Mountain discuss refugees' affairs, June 28, 2014



سلام عرض مع ماونتن أوضاع النازحين بسترس : أكدنا ضرورة أن نكون مُواطنين مُتساوين بالحقوق مع سائر الطوائف




استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام امس في السراي الحكومي، المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي روس ماونتن، وبحث معه في اوضاع النازحين السوريين.

واستقبل الرئيس سلام متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران كريلس بسترس على رأس وفد ضم المطران انطوان نصر واعضاء من المجلس الابرشي.
وبعد اللقاء، قال بسترس: «بحثنا مع الرئيس سلام في شؤون طائفتنا، واكدنا ضرورة ان نكون مواطنين متساوين بالحقوق مع سائر الطوائف، ليشعر الجميع أنهم على درجة واحدة من المواطنية».
وتابع: «قدمنا التهنئة لدولته بالاعتدال الذي جميعنا نشعر انه يتحلى به، ونحن اليوم بحاجة الى الاعتدال والكلمة الطيبة لكي يجتمع جميع اللبنانيين، لان التطرف لا يفيد شيئا، وهو علامة قصر نظر وتعصب وعمى القلب. نحن مع نور الله في هذا الشهر الفضيل. وان الله في كل الاديان، ينير عقولنا وقلوبنا لكي نعيش في المحبة وفي الاعتدال الذي وحده يقرب جميع اللبنانيين».
وختم: «اكدنا دور الدولة، وهنا ايضا، نشجع ونؤيد كل ما تقوم به الاجهزة الامنية والعسكرية التي تسهر على حماية المواطنين، ونهنئ الاجهزة الامنية من جيش وأمن عام وقوى أمن داخلي وامن الدولة، على كل ما تقوم به لتحافظ على لبنان وعلى السلم الاهلي فيه».
والتقى الرئيس سلام وزير الطاقة والمياه ارتور نظريان وتم البحث في شؤون تتعلق بوزارته. 
واستقبل سلام الرئيس التنفيذي لـ «سيتي بنك» اليسار فرح انطونيوس على رأس وفد من المستثمرين الاجانب، وذلك في اطار جولة تشمل لبنان ومصر والاردن. 
ثم استقبل الرئيس سلام وفدا من النادي الرياضي برئاسة رئيس النادي هشام جارودي وأعضاء مجلس إدارة النادي الرياضي ولاعبي كرة السلة، حيث قدم له الكأس الذي أحرزه النادي في بطولة لبنان لكرة السلة.
ومن زوار السراي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش، ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة الدكتور سليمان هارون على رأس وفد من النقابة، ومدعي عام التمييز القاضي سمير حمود.

No comments:

Post a Comment

Archives