The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 30, 2014

El-Sharq - Financial assistance and food for the displaced in the Bekaa, June 30, 2014



مساعدات مالية وغذائية للنازحين في البقاع


وزع دار الافتاء في بعلبك - الهرمل بالتعاون مع الحملة الوطنية السعودية، الدفعة الثالثة من بدل إيجار مئة منزل للنازحين السوريين، وأشرف على التوزيع مفتي بعلبك الشيخ بكر الرفاعي وأعضاء هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الإفتاء.


واشاد الرفاعي بدور الحملة الوطنية السعودية على تأمين أجرة منازل لمدة ثلاثة أشهر تشمل مئة منزل وهي الدفعة الثالثة الأكثر تركيزا بدفع بدل إيجار شرط أن تكون صاحبة المنزل أرملة او مطلقة مع استثناءات قليلة جدا تتعلق ببعض الحالات المرضية المستعصية حيث يتعذر العمل.


وختم: «إنها لفتة كريمة نقدرها ونثمنها من المملكة وهي تدل على تعاطي إيجابي بمساعدة محتاج بوصول طلبه اليه في الحالات الصعبة».


من جهة ثانية وزعت جمعية الأبرار الخيرية الإسلامية بتمويل من مسجد الأمة في أمستردام وإشراف الإغاثة الإسلامية - هولندا، حصصا غذائية على اللاجئين السوريين في الصويرة في قاعة مسجد البلدة، والمصنع ومجدل عنجر في مركز الدعوة برالياس، وقب الياس في قاعة مسجد خالد ابن الوليد.

No comments:

Post a Comment

Archives