The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 21, 2014

Al-Binaa - Denmark donates 10 million dollars to aid Refugees, June 21, 2014



باسيل يلتقي وزيراً دنماركياً 




استقبل وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل، وزير التجارة والتعاون الإنمائي الدنماركي موغنز ينسن، يرافقه سفير الدنمارك يان توب كريستنسن ووفد مرافق.


بعد اللقاء، قال ينسن: «عقدت مع الوزير باسيل جلسة محادثات مثمرة جداً حول الوضع الخطير للاجئين في لبنان. وكلنا يعلم انّ لبنان يتأثر بشكل كبير جراء هذه الأزمة».

أضاف: أطلعت الوزير باسيل على عزم الدنمارك توفير مبلغ إضافي، هو 10 ملايين دولار أميركي، من أجل تقديم الدعم على الصعيد الإنساني، وذلك استجابة للوضع الإنساني الإقليمي، كما طمأنته إلى استمرار حكومة الدنمارك في تقديم الدعم الإنساني. وزيارتي هي للتعبير عن التزامنا وصدقنا في هذا الإطار. كما أتطلع قدُماً خلال جولتي هذه، الى زيارة المناطق اللبنانية التي تعاني جراء هذه الأزمة الانسانية».

ورداً على سؤال قال الوزير الدنماركي «إنّ مبلغ الـ 10 ملايين دولار، سيعطى لمنظمات الأمم المتحدة العاملة هنا، لكنني أيضا هنا من اجل إطلاق مشاريع أخرى بتمويل آخر، تستهدف المجتمعات المضيفة في لبنان، التي تستقبل الأعداد الكبيرة من اللاجئين، ونحن نودّ مساعدة هذه المجتمعات بطرق مختلفة كي تستطيع التعاطي مع المشاكل والأوضاع التي تواجهها مع هذه الأعداد الكبيرة. وهذه المشاريع نقوم بها أيضاً في العراق والأردن، وتركز على المجتمعات المضيفة بسبب التحديات الكبيرة التي تواجهها، نتيجة استضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين».

ثم استقبل الوزير باسيل سفير البرازيل الفونسو اميليو ماسوت وعرض معه العلاقات الثنائية. كما التقى السفير الصيني يانغ يانغ.

No comments:

Post a Comment

Archives