The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 11, 2014

Al-Binaa - Strengthening the role of women, June 11, 2014



تجمع النهضة النسائي نظم دورات تدريبية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للاستخدام 
تعزيز دور المرأة يتطلب تنمية قدراتها لأنها جديرة بتحمل المسؤوليات




نظّم تجمع النهضة النسائي بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للاستخدام، دورتين تدريبيتين لتطوير المهارات المهنية لعدد من السيدات والفتيات، الأولى في زحلة للتدرّب على الكمبيوتر والثانية في عكار للتدرّب على التزيين النسائي. 

وقد أقيم حفل تسليم الشهادات في مكتب منفذية زحلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي حضره إلى جانب أعضاء هيئة التجمع، عميد العمل والشؤون الاجتماعية في «القومي» نزيه روحانا ومنفذ عام زحلة د. أحمد سيف الدين وعدد من أعضاء هيئة المنفذية، والمدرّب ربيع حسون وأسر المتدربات.

وكانت كلمة لروحانا أثنى فيها على جهود التجمع، وتعاون المؤسسة الوطنية للاستخدام، مؤكداً أنّ تعزيز دور المرأة في المجتمع، يتطلب تنمية قدراتها في شتى الميادين لأنها جديرة بتحمل مسؤولياتها، ويجب أن تتوافر كل الفرص أمامها لتقدم إسهامات في التنمية إضافة إلى دورها في تربية الأجيال وتنشئتها.

وقال روحانا: نحن نؤمن بـ»أنّ المجتمع معرفة والمعرفة قوة»، ونعتقد أنّ اكتساب المهارات جزء من المعرفة، وهذا يساهم في جعل المجتمع حصيناً، منيعاً وقوياً.

بعد ذلك وزعت الشهادات على المتدرّبات.

…وفي عكار

وأقيم حفل آخر لتوزيع الشهادات في عدبل ـ عكار، بحضور عضو الهيئة المركزية للتجمع راغدة دياب ورئيسة فرع عكار نجيبة دياب وأعضاء في التجمع وأسر المتخرّجات.

وكانت كلمة لعضو الهيئة المركزية للتجمع راغدة دياب، لفتت فيها إلى أنّ تعاون المؤسسة الوطنية للاستخدام مع تجمع النهضة النسائي في سعيه إلى تمكين المرأة من اكتساب المهارات المهنية، خطوة مهمة، تساعد المرأة، سيدة كانت أم فتاة، على أداء دور أكبر في تحمّل المسؤولية وعملية التنمية. خصوصاً في المناطق التي لا يزال الإنماء المتوازن ينأى بنفسه عنها.

وشدّدت دياب على أهمية العمل التطوّعي، وانخراط الهيئات والمؤسسات والأفراد في هذا المجال، من أجل المساهمة في تحقيق التنمية.

وكشفت دياب عن دورات عديدة يقيمها التجمع في عدد من المناطق بالتعاون مع المؤسسة الوطنية، ومؤسسات أخرى.

No comments:

Post a Comment

Archives