The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 30, 2014

Al-Liwaa - Derbass about the issue of Syrian refugees, June 30, 2014



درباس: سلام ذكّر باسيل 
بسياسة النأي بالنفس




أعلن وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس أن وزير الخارجية جبران باسيل أعلمهم أنه يجري اتصالات بالدول المعنية «في موضوع إقامة المخيّمات سواء داخل الحدود السورية او في المناطق المجاورة، وقد قام الوزير باسيل بذلك ولم يخبرنا بما حصل. لكنه عندما اقترح بأن يتصل بسوريا، كان رئيس الحكومة جازماً، وتوجّه إليه بالقول «إننا نتّبع سياسة النأي بالنفس، وإذا اتصلت بالحكومة السورية فأنت مضطر أيضاً إلى الإتصال بالمعارضة السورية، الامر الذي يدخلنا في متاهات لا تنتهي».
أضاف درباس: ليس لدي أي قدرة على إجبار السوريين الذين هربوا من سوريا على أن يعودوا إليها. وإذا كان الوزير باسيل يرى أن التواصل مع الحكومة السورية لإعادة النازحين الى بلدهم يؤدي الى تحييد لبنان، فهذا الامر لم نرَه في الحكومة، نحن لن نتعاطى في هذا الموضوع إلا مع الجهات الدولية، وكلامه مجرّد اجتهاد من قبله وهو غير مكلّف بذلك، كما أن كلامه سياسي ونحن غير متفقين عليه في مجلس الوزراء.
وختم: قام باسيل مشكوراً، بعمل كبير، إنما هناك جزء آخر اجتهد فيه، أنا لا أؤيّده فيه.

No comments:

Post a Comment

Archives