The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 15, 2014

Ad-Diyar - Machnouk discuss the File of displaced with Canadian Ambassador, April 15, 2014

بحث في قضيّة النازحين مع سفيرة كندا المشنوق أطلع سليمان على مسار الخطط الأمنيّة




زار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا امس وأطلعه على الوضع في البلاد، وخصوصا في طرابلس والبقاع في ضوء الخطط الامنية التي ينفذها الجيش والقوى الامنية.
كما عرض المشنوق مع سفيرة كندا هيلاري ادامز العلاقات بين البلدين، وواقع النازحين السوريين في لبنان، فضلا عن الواقعين الاجتماعي والامني.
وأكد وزير الداخلية ان «اللجنة الوزارية المكلفة وضع آلية وخطة واضحة لمعالجة ازمة النازحين ستقوم بالتنسيق مع منظمات الامم المتحدة والدول المانحة ومن بينها كندا، بوضع استراتيجية تأخذ بالحسبان الوضع الانساني للنازحين والتأثيرات على الوضع الاجتماعي اللبناني، وامكان المساعدة في وضع الحلول لذلك عبر دعم المجتمعات المحلية الحاضنة لهؤلاء النازحين».
ثم التقى وزير الداخلية وفدا من المؤسسة العامة للمختارين في لبنان برئاسة المختار بشارة غلام الذي دعا المشنوق الى حضور احتفال يوم المختار الذي سيقام في 17 نيسان الجاري في قصر الاونيسكو. أضاف غلام: «لقد بحثنا في شؤون ادارية يعانيها المختار في جميع المناطق اللبنانية».

No comments:

Post a Comment

Archives