The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 19, 2014

Al-Liwaa - Sousan calls for probe into renting of land for refugees, April 19, 2014


أبو فاعور: لا قرار سياسياً بإقامة مخيّمات للسوريّين 
وسوسان يطالب بتحقيق عن استئجار أراضٍ


صيدا – مكتب «اللـواء»


طالب مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان «الجهات الأمنية والقضائية المختصة، بفتح تحقيق في ما ورد في التقرير الذي بثته «قناة الجديد» حول استئجار أراض باسم دار الفتوى لإقامة مخيمات للنازحين السوريين في منطقة الجميلية».
وقال المفتي سوسان في تصريح له أمس:« لقد فاجأنا ما ورد في التقرير الذي عرضته «قناة الجديد» وارتكاز ما تضمنه من معلومات على ما ادلى به شخص ليس له صفة قانونية للتحدث بإسم دار الفتوى، وبالتالي لا يمكن اعتباره في موقع مسؤولية في موضوع حساس ودقيق كموضوع النازحين او اتخاذ اي قرار بهذا الخصوص».
وختم المفتي سوسان بيانه بالقول:«إننا نستغرب ما أورده هذا الشخص خلال التقرير عن اتفاق بهذا الخصوص بين دار الفتوى ووزارة الشؤون الاجتماعية والأمم المتحدة، ونضع هذا الأمر برسم الجهات الأمنية والقضائية المختصة مطالبين اياها بفتح تحقيق في هذه القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة». 
ومن جهته، اكد وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ان ليس هناك اتفاق بين وزارة الشؤون الاجتماعية وأي جهة لاقامة مخيمات للنازحين السوريين لأن ليس هناك قرار سياسي بذلك.
وشدد ابو فاعور، في تصريح تلفزيوني، على ان الوزارة لم تعط اي موافقة على انشاء اي مخيم في اي منطقة لبنانية.
وكانت هيئة الاغاثة في دار الفتوى ردت بدورها على بعض الفبركات الاعلامية في بيان جاء فيه: «ان هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى ترفض الزج باسمها في مهاترات اعلامية دونكشوتية من نسج الخيال، وتمنى المكتب ابقاء ملف النازحين بشقيه الانساني والاغاثي بعيداً عن السمسرات العقارية والخبطات الصحافية الكيدية التي باتت تستثمر أنين الجائعين وعذابات النازحين في صنع الخبر».
واكدت الهيئة «ان هذا الدس الرخيص لن يزيدها الا اصراراً على القيام بواجبها الانساني والاسلامي تجاه الاخوة النازحين، وبذل مزيد من الجهد للحد من معاناتهم المتفاقمة».

No comments:

Post a Comment

Archives