The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 17, 2014

Now Lebanon - Mashnouq discusses domestic violence issue with KAFA, April 17, 2014



المشنوق تابع ملف السجون وبحث في موضوع العنف الأسري مع "كفى"

بيروت – عقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق إجتماعاً مع لجنة السجون، في حضور ممثلين عن قوى الأمن الداخلي ومجلس الإنماء والإعمار وشركة "ساتشي أند ساتشي"، في آليات تمويل وتنفيذ مشاريع إنشاء سجون جديدة في مناطق عدة من لبنان، وذلك من خلال إشراك المجتمع المدني وقطاع رجال الأعمال لإيجاد حلول سريعة للأمور الآنية. 



ودرس المجتمعون إطلاق حملة إعلامية تمهيداً لجمع التمويل اللازم لتأهيل السجون القائمة وتحسين أوضاعها.



كما اجتمع المشنوق مع وفد من جمعية "كفى" برئاسة المحامية ليلى عواضة التي اوضحت أن "الاجتماع جاء بعد التوصية التي أطلقها وزير الداخلية مشكوراً عبر الطلب من القوى الأمنية التعامل بحزم مع الملفات المتعلقة بالعنف الأسري".



وأشارت الى أن "البحث تمحور حول تعزيز دور قوى الأمن في مكافحة جرائم العنف الأسري من خلال إنشاء مراكز متخصصة لاستقبال النساء وأطفال ضحايا العنف الأسري في كل المحافظات اللبنانية". 



ورحّب المشنوق بفكرة إنشاء مركز نموذجي لاستقبال وإيواء ضحايا العنف الأسري، وسوف يتابع هذا الموضوع مع قوى الأمن الداخلي والمؤسسات والجمعيات المختصة.

No comments:

Post a Comment

Archives