The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 16, 2014

An-Nahar - Women Council, April 16, 2014



الأمن الإنساني والتحرّر من الخوف والحاجة" لعدم عرض وسائل الإعلام مواد تحريضية



نظّم المجلس النسائي اللبناني مؤتمرًا بعنوان "الأمن الإنساني، التحرر من الخوف والحاجة"، في رعاية الرئيس نجيب ميقاتي ممثلاً بالسيدة مي ميقاتي. وشارك في المؤتمر رئيسة المجلس النسائي الدولي كوسيما شينغ، مديرة لجنة المرأة والأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية إيناس سيد مكاوي، رئيسة المجلس النسائي اللبناني جمال غبريل، ممثل رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي سمير نعيمة، ورئيس المجلس الوطني للإعلام عبدالهادي محفوظ.
وتحدثت ميقاتي باسم الرئيس ميقاتي، مثمنة جهود المجلس ومبادرته لانعقاد هذا المؤتمر. وقدمت ملاحظات عن الأمن الإنساني والسلم الأهلي.
وتناولت جلسات المؤتمر مناقشة مفاهيم الأمن الإنساني ومعوقات التحرر من الخوف والحاجة.
وصدرت عن المؤتمر التوصيات الآتية: "مطالبة وسائل الإعلام بالمراقبة الذاتية ومنع عرض أي مواد تحريضية أو نشرها، أداء دور فاعل في سبيل بناء رأي عام لا يستجيب سياسة التخويف التي ينتهجها السياسيون والتي تؤدي إلى التفرقة وإذكاء نار الفتن، تطوير استخدام الإعلام الإلكتروني ليخدم قضايا السلم الأهلي، مطالبة مكونات المجتمع السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمجتمع الأهلي بتوعية شاملة حول العدو الحقيقي ومكامن الخطر الفعلية".
كما أقرت التوصيات: "مطالبة الوزارات بتوفير بيئة سليمة لنمو الولد وتعليمه بعيدًا من الخوف، بالتعاون مع العائلة والمدرسة والمناهج التعليمية، تعزيز مواضيع التربية المدنية لدى الأولاد، تأمين فريق تخصصي للتربية وعلم النفس لمعالجة مشكلات التلامذة النفسية والتربوية في المدارس، ودوام التنسيق بين المدرسة والأهل لترسيخ القيم والعادات السليمة، حماية الأولاد من العنف والاعتداء بكل الأشكال".
إشارة إلى أن غبريل ستشارك في مؤتمر في مصر حول أهداف الألفية، كان دعا إليه الاتحاد العام لنساء مصر والاتحاد النسائي العربي العام.

No comments:

Post a Comment

Archives