The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 14, 2014

Al-Mustaqbal - Environmental Mouvement, April 14, 2014



«الحركة البيئية» للتعويض على سكان محيط مطمر الناعمة



ردّت الحركة البيئية اللبنانية، في بيان، على مقررات جلسة مجلس النواب بتاريخ 9/4/2014 المتعلّقة بمطمر الناعمة عين درافيل، مؤكدة على» اقفال المطمر بتاريخ 17/1/2015 واقتصار الطمر على العوادم فقط خلال هذه الفترة بحسب بنود العقد. ومراقبة المجتمع المحلي والجمعيات والبلديات لأعمال الطمر. والتعويض على أهالي وسكان البلدات المحيطة بسبب الأثر البيئي الضار للمطمر».




أضاف البيان: «أما في ما يتعلّق بالقانون الذي صدر عن جلسة مجلس النواب بتاريخ 9/4/2014 والرامي إلى منح البلديات المتضررة اعفاءات ضريبية واعطائها حوافز مالية مع ما رافق ذلك من مناقشات، فإننا نلحظ ان المطالبة بإعفاءات ضريبية وحوافز مادية كان مطلباً خاصاً بالبلديات فيما التعويض عن الاثر البيئي الضار هو مطلب عام وأساسي ننشده جميعاً. لم يكن مطلبنا أن يتمّ التعويض عن الضرر البيئي الحاصل من أموال البلديات والمواطنين لا بل كنّا نشدّد على أن يكون هذا الأمر على نفقة الجهة المسبّبة للضرر نتيجة عدم إحترامها لبنود العقد وطمر غير العوادم». 




وطالبت الحركة بـ«إتخاذ الإجراءات اللازمة لتحميل المسؤولية للشركات التي لم تنفذ العقد لجهة فرز النفايات القابلة للتدوير».

No comments:

Post a Comment

Archives