The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 18, 2014

Al-Mustaqbal - Backside in displacement camps in Akkar, April 18, 2014



مساعدات في مخيمات النزوح في عكار



عكار ـ «المستقبل»

نظمت «جمعية البر والتنمية الخيرية» في الشمال حملة في مخيمات النزوح السوري في عكار تضمنت توزيع ادوية ضد الامراض السارية والمعدية المنتشرة بكثرة، وزعت سللا غذائية بينها حليب اطفال وادوية وحصص تنظيف في منطقة حلبا ومنيارة - السمونية. كما قامت برش مبيدات.




وقال الشيخ ربيع مرعي، المشرف على الحملة، انه «ومع تفاقم الازمة الصحية للنازحين وانتشار الامراض المختلفة، قررنا القيام بحملة توعوية وصحية في آن، تشمل رش مبيدات وتوزيع ادوية مختلفة ضد الامراض السارية والمنقولة التي تصيب السوريين وتهدد البيئة المحيطة في ظل غياب كلي للوزارات وخاصة الصحة والرعاية الاجتماعية وتقلص دور المنظمات الدولية في هذا المجال ونقص المساعدات».




اضاف: هذه المسألة الخطيرة تتطلب استنفارا صحيا. ومهمتنا اليوم تنحصر بالجانب الصحي وتأمين الطعام والغذاء اللازمين وقمنا بتوزيع مئات الحصص الغذائية والخبز وحليب الاطفال ودواء ضد القمل والجرب وادوية تنظيف. وهذه الحملة هي ضمن حملات الرحمة المستمرة من قبل الاشقاء السعوديين الذين لا يزالوا الوحيدين يقدمون كل المساعدات المطلوبة. المشكلة الى تفاقم والمأساة تكبر والجميع قرروا ادارة الظهر للنازحين وسنصل الى مشكلة كبرى عما قريب اذا استمر الوضع على حاله. وهنا نشكر المملكة العربية السعودية التي ما زالت تقدم مواد غذائية ونتطلع الى المزيد. فالمشكلة أن الوعود الكثيرة والنزوح يكبر ولا أحد يعيرنا اهتمامه.

No comments:

Post a Comment

Archives