The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 15, 2014

Al-Mustaqbal - La peine de mort pour un tueur d'un soldat, April 15, 2014



الحكم بإعدام قاتل جندي في جبل محسن




حكمت المحكمة العسكرية الدائمة بالإعدام على محمد يوسف يوسف، بجرم اقدامه في محلة جبل محسن في طرابلس بتاريخ 22 آذار عام 2013 على استهداف مركز للجيش اللبناني واطلاق النار عمداً على الجندي وسام دياب احد عناصر المركز وقتله، وعلى الحاق اضرار مادية بآلية عسكرية وحيازة سلاح حربي دون ترخيص.

وصدر الحكم امس بحق يوسف بالصورة الغيابية بعدما اعتبرته المحكمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم فاراً من وجه العدالة، وبعد ابلاغه مواعيد الجلسات وفقاً للاصول.

من جهة اخرى واصلت النيابة العامة العسكرية تسلم التحقيقات الاولية مع الموقوفين في «احداث طرابلس»، وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على 40 شخصاً في ثلاثة ملفات بينهم 3 موقوفين من باب التبانة وجبل محسن، ومدعى عليهم فارين من جنسيات سورية.

واسند صقر في الملف الاول اقدام الموقوف ح.أ. و17 آخرين فارين بينهم سوري، على تاليف مجموعات مسلحة بهدف ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية والاشتراك بالقتال في طرابلس وتبادل اطلاق النار والقتل ومحاولة القتل.كذلك ادعى صقر بالجرائم عينها في الملف الثاني على الموقوف بلال ب. و20 آخرين فارين، فيما شمل الادعاء الثالث موقوفاً وحيداً هو وائل أ.

واحال صقر الادعاءات الثلاثة على قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا.

وبذلك فإن الادعاءات في ملف «احداث طرابلس»، مع بدء الخطة الامنية قد شملت اكثر من 90 شخصاً معظمهم فارون.

No comments:

Post a Comment

Archives