The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 25, 2014

El-Sharq - Machnouk: Prisons from our priorities, April 25, 2014

المشنوق: السجون من أولوياتنا




عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع وفد من جميعة «الارشاد والاصلاح الخيرية» برئاسة جميل القاطرجي اعمال الجمعية الخيرية والاغاثية على كل المستويات.


اثر اللقاء، قال القاطرجي «أتينا نهنئ الوزير بمنصبه الجديد خصوصا وانه يشغل وزارة أساسية وحساسة، وأثنينا على الدور الكبير الذي يضطلع به في تنفيذ الخطة الأمنية التي اراحت البلد، وندعو الى ان تحيط الخطة كل المناطق اللبنانية خصوصا في مدينة بيروت. وأبدينا الثناء لعملية الانفتاح التي ينتهجها الوزير مع كل الافرقاء اللبنانيين، لتسهيل امور الناس والنازحين».


ثم بحث المشنوق مع رئيس اللجنة الدولية للوقاية من التعذيب لدى الامم المتحدة مالكوم ايفنس ترافقه نائبة رئيس اللجنة سوزان جبور، في موضوع تصديق لبنان على بروتوكول الامم المتحدة المتعلق باتفاقية مناهضة التعذيب، والطلب من لبنان إنشاء الآلية الوقائية الوطنية في هذا الموضوع.


وأكد المشنوق خلال الاجتماع «ان موضوع السجون هو من اولويات الملفات التي يعمل عليها منذ تسلمه مهامه في وزارة الداخلية».

No comments:

Post a Comment

Archives