The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 25, 2014

Al-Liwaa - Case of Manal Assi, April 25, 2014



الهيئة الاتهامية تصدر قرارها 
بقضية منال عاصي




علمت «اللواء» من منسقة تيّار الناشطات المستقلات رويدا مروة أنه صباح أمس، أصدرت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضية ندى دكروب، قراراً يقضي بتطبيق المادة 549 من قانون العقوبات الذي تصل عقوبته إلى الإعدام بحق المدعو محمّد النحيلي، في قضية قتل زوجته منال عاصي، والتي تعتبر اعنف قضية عنف اسري دموي شهدها لبنان منذ فترة، وقد تمّ تحويل الملف إلى مرحلته الأخيرة الحاسمة قضائياً اي محكمة الجنايات.
وفي حوار مع مروّة لمعرفة تفاصيل القرار، أوضحت أن قانون العقوبات المادة 549 يقضي بالحبس من 5 سنوات إلى الاعدام، ولكنها تستبعد أن يستفيد النحيلي من الأسباب التخفيفية علماً انه لم يثبت أن الضحية كانت على علاقة مع شخص آخر.
وأضافت مروة انها علمت من عائلة منال، أن بنتيها أصبحتا برفقة عائلة امهما بعدما انكشفت لهن نوايا والدهن وعائلته في تشويه سمعة الأم حتى بعد وفاتها ومحاولة عائلته التأثير والضغط بكل الطرق على الفتاتين لإجبارهن على ممارسة الضغط بدورهن على والدة منال عاصي لإسقاط حقها في الادعاء على محمّد النحيلي.
وختمت متوقعة صدور قرار محكمة الجنايات خلال الأيام المقبلة، شاكرة دور وسائل الإعلام في تشكيل رأي عام ساعد كثيراً في الضغط لإصدار قرارات صارمة بهذه القضية.

No comments:

Post a Comment

Archives