The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 15, 2014

Al-Iwaa - Derbas to Jordan to tackle dossier of displaced Syrians, April 15, 2014

يغادر وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس مع وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية الى المملكة الهاشمية الاردنية لمدة ثلاثة ايام، حيث يعقد لقاءات واجتماعات مع مسؤولين في المملكة ومنظمات دولية وعربية، وذلك ضمن اطار التنسيق والاستجابة للأزمة السورية وتبادل الخبرات مع المملكة.
وتفتتح الزيارة بلقاء جامع تنظمه سفيرة لبنان في الاردن مع هيئات الامم المتحدة العاملة في الاردن، ويحضره اضافة الى الوزير والوفد المرافق رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر للتشاور في الاوضاع العامة، وخاصة ان الاردن تشهد ازمة نزوح مشابهة للبنان ولمحاولة ايجاد سبل للتنسيق بين الدولتين.
كما يعقد درباس والوفد المرافق اجتماعا مع وزير الداخلية الاردني حسين المجالي نهار الثلاثاء، يليه زيارة الى مخيم الزعتري للنازحين على الحدود السورية الاردنية حيث يلتقي بالمفوضة العامة لشؤون اللاجئين في الاردن ويجول على الأسر النازحة القاطنة في المخيم.
وفي ختام الزيارة يعقد الوزير درباس والوفد المرافق اجتماعا يوم الاربعاء، مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة، لتنسيق المواقف على المستوى السياسي في ما يتعلق بالازمة السورية، بعدها يعقد مؤتمرا صحافيا بالاشتراك مع (منظمة OCHA منظمة دولية تابعة للامم المتحدة تختص بشؤون اللاجئين) يتضمن مراجعة الاطار الاستراتيجي والاقليمي الشامل للازمة السورية.

No comments:

Post a Comment

Archives