The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 26, 2014

Al-Liwaa - The distribution of certificates to the trainees on human rights in women's prisons



توزيع شهادات لمتدربين على معايير 
حقوق الإنسان لكوادر سجون النساء




نظمت جمعية «دار الامل»، «كاريتاس لبنان» - مركز الأجانب، «التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني» و«دياكونيا»، في إطار مشروع «تعزيز سياسات وممارسات حقوق الانسان في سجون النساء في لبنان»، الممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة الدولية السويدية للتعاون الانمائي، حفل توزيع شهادات حضور دورات تدريبية على معايير حقوق الانسان للكوادر العاملة في سجون النساء الأربعة: بعبدا، بربر الخازن، زحلة وطرابلس، في سجن بعبدا للنساء، بمشاركة رئيس شعبة التدريبات في قوى الأمن الداخلي العقيد ماهر الحلبي، المقدم غسان عثمان وعدد من العاملات والحارسات من سجون النساء.

بعد النشيد الوطني، ألقى ممثل «دياكونيا» في لبنان رودولف جبرايل كلمة شكر فيها «كل من تعاون لإنجاز هذا التدريب وخصوصا شعبة التدريبات في قوى الأمن الداخلي وإدارات والعاملات في سجون النساء الأربعة»، مؤكدا بإسم الشركاء «الاستعداد لتقديم أي مساعدة أو دعم في المرحلة المقبلة».

كما تحدثت معدة المواد التدريبية الدكتورة رانيا منصور عن أهمية التدريب الذي حصل والتطور الذي لحظته في العاملات والحارسات والممرضات المتدربات.

بدوره، رحب الحلبي بـ»أي تعاون يصب في مصلحة تطوير السجون، خاصة أن هناك ورشة رسمية الآن تهدف إلى العمل على الإرتقاء بوضع السجون بما يتناسب مع معايير حقوق الإنسان».



من جهته، تحدث عثمان عن «الدور الفعال الذي تقوم به بعض جمعيات المجتمع المدني في عملية تطوير السجون». بعد ذلك وزعت الشهادات على المشاركات في الدورات التدريبية.

No comments:

Post a Comment

Archives