The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 25, 2014

Al-Anwar - Machnouk prisons from our priorities, April 25, 2014




وزير الداخلية: ملف السجون من الاولويات 



عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع وفد من جميعة الارشاد والاصلاح الخيرية برئاسة جميل القاطرجي، أعمال الجمعية الخيرية والاغاثية على كل المستويات. وقال القاطرجي بعد اللقاء:

تمت تهنئة معالي الوزير بمنصبه الجديد خصوصا أنه يشغل وزارة اساسية وحساسة، وأثنينا على الدور الكبير الذي يضطلع به في تنفيذ الخطة الامنية التي أراحت البلد، وندعو الى أن تحيط الخطة كل المناطق اللبنانية وخصوصا مدينة بيروت. وأبدينا كل الثناء على الانفتاح الذي ينتهجه معالي الوزير مع كل الافرقاء اللبنانيين، لتسهيل أمور الناس والنازحين. وقدمنا كجمعية كل الدعم لمعالي الوزير في مهماته التي يقوم بها، خصوصا أن الناس بدأت تتملس الامن في طرابلس والبقاع، وهذا ما يريحنا جميعا. 
أضاف: بحثنا في الاعمال التي تقوم بها الجمعية من عمليات إغاثة والمؤسسات التابعة لها، إذ إننا نقوم بتوزيع المساعدات واعمال الاغاثة على النازحين السوريين في المناطق حيث هم، وأطلعناه على عملنا الانساني، وطلبنا منه مراعاة الجمعيات الخيرية بالرسوم والضرائب التي تفرض عليها. 
ثم بحث وزير الداخلية مع رئيس اللجنة الدولية للوقاية من التعذيب لدى الامم المتحدة البروفسور مالكوم ايفنس ترافقه نائبة رئيس اللجنة سوزان جبور، في تصديق لبنان على بروتوكول الامم المتحدة المتعلق باتفاقية مناهضة التعذيب، والطلب من لبنان انشاء الآلية الوقائية الوطنية في هذا الموضوع. 
وأكد المشنوق خلال الاجتماع ان موضوع السجون هو من أولويات الملفات التي يعمل عليها منذ تسلمه مهماته في وزارة الداخلية. 

No comments:

Post a Comment

Archives