The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 29, 2014

Al-Mustaqbal - Jaber UN, EU should help Lebanon lessen Syrian refugees' influx, April 29, 2014



جابر خلال جولة جنوبية لإيخهورست: مساعدة لبنان للحد من النزوح السوري





جالت سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست في المجمع الطبي - الرعائي والصحي الذي تقوم «جمعية مدرار الخيرية « ببنائه في بلدة شوكين، والذي يضمّ مستشفى ومركزا لرعاية المسنين وقسما لتأهيل المدمنين على المخدرات، حيث أقامت رئيسة الجمعية دنيا حراجلي بري على شرفها والوفد المرافق مأدبة غداء، وأكد النائب ياسين جابر أنه «على الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي مساعدة لبنان للحد من النزوح السوري».

رافق ايخورست في زيارتها سفراء هولندا بريجينا سيفكر ايبرلي، والمانيا هيرو دبور وعدد من ممثلي السفراء في الاتحاد واعضاء السلك القنصلي والديبلوماسي المعتمدين في لبنان وممثل قائد قوات اليونيفل في الجنوب الجنرال باولو سييرا قائد الكتيبة الاسبانية وقادة الوحدات العاملة في اليونيفل وقائد فريق مراقبي الهدنة في الجنوب، حيث كان في استقبالهم النواب: جابر، علي بزي وعبد اللطيف الزين، المستشار الاعلامي للرئيس نبيه بري علي حمدان، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر وفعاليات.

بعد ترحيب من المسؤول الاعلامي لحركة «أمل» في اقليم الجنوب الزميل علي دياب، شكر رئيس اتحاد بلديات الشقيف الاتحاد الاوروبي على «دعمه منطقة النبطية بمشاريع انمائية ومنها معمل النفايات ومشاريع في يحمر وزوطر«.

وقدّم الاستشاري الطبي للجمعية علي الحاج لمحة عن «أهمية المشروع ومراعاته لحاجة السكان والخدمات التي سيقدمها«.

وأشاد النائب جابر بـ»المجمع لما سيعود بالنفع الاقتصادي والاجتماعي والرعائي لأبناء المنطقة»، وأكد «أهمية التعاون بين الاتحاد الاوروبي وهيئات المجتمع المدني والمجالس البلدية في مشاريع تنموية«.

وقال: «يواجه لبنان اليوم جملة تحديات وفي مقدمها انتخابات الرئاسة والنزوح السوري الذي يتوجب على الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي مساعدته للتخفيف عنه عناء هذا النزوح والحد منه، بعدما بات يتسبب بتداعيات على الصعد الأمنية والاقتصادية والاجتماعية».

ولفت إلى أن «دول الاتحاد الاوروبي الـ 28 حولوا تنوعهم إلى وحدة، ولبنان يجب أن يحوّل التنوع في مجتمعه إلى وحدة وطنية«.

وقالت ايخهورست:»لمسنا عناوين التعاون القائمة بين الجميع باتجاه العمل نحو التنمية، المواطنون والسكان بحاجة فعلا الى مثل هذه المؤسسات والصيغ من التعاون، والاتحاد الاوروبي إلى جانبكم في كل المناطق لمد يد العون سواء في الجنوب أو الشمال«. 

وقدّم هشام ناصر لمحة عن المشروع الذي يراعي المواصفات البيئية ويستخدم مصادر الطاقة المتجددة.

ثم جرى تقديم الدروع إلى إيخهورست وسفراء الاتحاد الاوروبي.

No comments:

Post a Comment

Archives